اهمية ادارة الوقت – أتعلم إدارة

اهمية ادارة الوقت


اهمية ادارة الوقت من الأمور الهامة التي يجب أن تنتبه لها فكم من الفرص الضائعة عليك بسبب عدم وجود وقت كاف لإكمال مهمة أو الوصول إلى هدف.

هناك الكثير من الطرق المختلفة لمعالجة مسألة إدارة الوقت، يمكنك تحميل التطبيقات، وضبط وقت النوم، وإنشاء قوائم، وما إلى ذلك ولكن إذا كنت لا تفهم تماما لماذا من المهم بالنسبة لك إدارة وقتك بشكل أفضل، تلك التطبيقات والقوائم لن تساعدك إذا لم يكن لديك الدافع لاستخدامها.

عليك أن تنظر أولا إلي الصورة الكبيرة، ومحاولة البحث ومعرفة لماذا إدارة وقتك بشكل فعال مهم، يمكنك البدء من خلال مراجعة هذه الأسباب.

اهمية ادارة الوقت

الوقت محدود

هناك 24 ساعة فقط في اليوم، وهذا ينطبق عليك، ولزميلك الذي يبدو فقط قادرا على القيام بنصف كمية العمل الذي تقوم به. ولكنه ينطبق أيضا على زميل العمل السابق الذي ينجز باستمرار أكثر مما كنت تنجز، وتم مكافأته نتيجة لذلك، إذا كنت تريد أن ترتفع من خلال الرتب، عليك أن تعترف بأهمية إيجاد وسيلة لإدارة هذا المورد المحدود.

يمكنك تحقيق المزيد مع أقل جهد

عندما تتعلم السيطرة على وقتك، يمكنك تحسين قدرتك على التركيز، ومع زيادة التركيز يأتي تعزيز الكفاءة، لأنك لا تفقد الشغف، عليك أن تبدأ في السيطرة من خلال تنفيذ المهام بسرعة أكبر.

تحسين القدرة على اتخاذ القرار

سواء كنت تعتمد على تقنية الوقت أو اكتشاف قوة صنع القرار، فسوف تجد قريبا أن فائدة جانبية لطيفة من مهارات إدارة الوقت الجيد هو القدرة على اتخاذ قرارات أفضل، عندما تشعر بالضغط من أجل الوقت وتضطر لاتخاذ قرار، كنت أكثر عرضة للانتقال إلى استنتاجات دون النظر بشكل كامل لكل خيار، وهذا يؤدي إلى سوء صنع القرار.

من خلال إدارة الوقت الفعال، يمكنك القضاء على الضغط الذي يأتي من الشعور وكأنك لم يكن لديك ما يكفي من الوقت، عليك أن تبدأ في الشعور الأكثر هدوءا والسيطرة، عندما يحين الوقت لدراسة الخيارات واتخاذ قرار، بدلا من التسرع من خلال هذه العملية، يمكنك أن تأخذ وقتا للنظر بعناية في كل خيار، وعندما تكون قادرا على القيام بذلك، فإنك تقلل من فرصك في اتخاذ قرار سيء.

تصبح أكثر نجاحا في حياتك المهنية

إدارة الوقت هو مفتاح النجاح، إنها تسمح لك للسيطرة على حياتك بدلا من اتباع الآخرين، كما يمكنك إنجاز المزيد كل يوم، واتخاذ المزيد من القرارات السليمة، وتشعر أنك أكثر في السيطرة، سوف يأتي المديرين في عملك إليك عندما يحتاجون إلى إنجاز الأمور، وهذا يساعدك على خلق فرص للتقدم.

فرص التعلم في كل مكان

من الواضح أنه كلما تعلمت أكثر كلما كان لك قيمة اكبر عند صاحب العمل الخاص بك، وفرص التعلم كثيرة من حولك، إذا كان لديك الوقت الكافي للاستفادة منها.

عند العمل بكفاءة أكبر، يكون لديك ذلك الوقت، حيث يمكنك الاستفادة منه في مساعدة فريق التطوير الخاص بك في إطلاق منتج جديد، أو المساعدة في التطوع لتطوير مقر الشركة، أو حتى مجرد الاستمتاع بوجبة غداء لطيفة مع زملائك في الإدارات الأخرى.

الحد من التوتر

عندما لا يمكنك السيطرة على وقتك فإنه من السهل في نهاية المطاف الشعور بالضغط والتوتر، وعندما يحدث ذلك يمكن أن يكون من الصعب معرفة كم من الوقت سوف يستغرق لإكمال المهمة، فكر في الوقت الذي كنت على وشك أن تفوت الموعد النهائي وكانت تحاول بشكل محموم لإنهاء المشروع، وإذا كان شخص ما ألقى مفاجأة على مكتبك في تلك اللحظة، وطلب منك كم من الوقت سيستغرق لإنهاء مهمة مفاجأة، كيف يمكن لك حتى البدء في الإجابة على سؤالهم؟

بمجرد أن تتعلم كيفية إدارة وقتك، لم تعد تخضع نفسك لهذا المستوى من التوتر، بالإضافة إلى كونه أفضل لصحتك، لديك صورة أوضح من المطالب على وقتك، فقد أصبحت أكثر قدرة على تقدير المدة التي سوف تحتاجها مهمة معينة للإكمال، وأصبحت تعلم كم المدة التي تحتاجها لكي تلبي الموعد النهائي.

وقت الفراغ ضروري

كل شخص يحتاج إلى وقت للاسترخاء، على الرغم من أن العديد منا لا يحصل على ما يكفي من ذلك، بين العمل والمسؤوليات الأسرية، والمهمات، والعناية بالمنزل، ومعظمنا من الصعب عليه العثور على حتى 10 دقائق للجلوس في استرخاء وان لا تفعل شيئا.

معرفة اهمية ادارة الوقت تساعدك على العثور على ذلك الوقت، عندما تكون مشغولا وكنت تريد الحصول على المزيد من الوقت، يمكنك تجميع وقت إضافي طوال اليوم الذي يمكنك استخدامه لاحقا للاسترخاء والاستعداد لنوم جيد في الليل.

الانضباط الذاتي

عند تعلم إدارة الوقت المناسب، لا تترك أي مجال للمماطلة، كلما كنت أفضل في ذلك ولديك المزيد من الانضباط الذاتي سوف تعلم أن هذه هي مهارة قيمة من شأنها أن تبدأ في التأثير على مجالات أخرى من حياتك حيث عدم الانضباط أبقى لكم من تحقيق الهدف.

الدورة الإيجابية لإدارة الوقت الجيد

وبالنظر إلى القائمة أعلاه، فإنه من السهل أن نرى تأثير مضاعف من إدارة الوقت، إدارة الوقت الجيد يسمح لك لإنجاز أكثر في فترة أقصر، الأمر الذي يؤدي إلى المزيد من وقت الفراغ، والذي يتيح لك الاستفادة من فرص التعلم، يخفض التوتر الخاص بك، ويساعدك على التركيز، الأمر الذي يؤدي إلى المزيد من النجاح الوظيفي، كل فائدة من إدارة الوقت يحسن جانبا آخر من حياتك. كل ما عليك القيام به هو البداية وإدراك مدي اهمية ادارة الوقت.

إذا كنت تريد المزيد من المعلومات عن اهمية ادارة الوقت يمكنك تصفح القسم الخاص بإدارة الوقت في موقع أتعلم إدارة.

إذا كان لديك أي استفسار فلا تترد في طرحة أدناه، ونرحب بمناقشتكم حول اهمية ادارة الوقت بشكل عام.

ماهو شعورك؟

Cry Cry
3
Cry
Cute Cute
1
Cute
Damn Damn
2
Damn
Dislike Dislike
1
Dislike
Like Like
4
Like
Lol Lol
1
Lol
Love Love
0
Love
Win Win
0
Win
WTF WTF
1
WTF

اهمية ادارة الوقت

تسجيل الدخول

كن جزء من مجتمعنا

Don't have an account?
سجل الآن

إعادة تعين كلمة المرور

سجل الآن

أنضم إلينا

اختر صيغة
منشور
نص منسق مع التضمين والمرئيات
قائمة
الشكل القديم
فتح قائمة
إرسال المنشور الخاص بك والتصويت حتى للافضل
قائمة مرتبة
التصويت كمفيد أو التصويت بالسلب لتحديد أفضل عنصر القائمة
فيديو
يوتيوب، فيميو أو فين يتضمن
سمعي
التضمين من سوندكلود أو ميكسكلود
صورة
صورة او GIF
Gif
صيغة GIF